المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب المفترى عليه ..


حمود التميمي
22 08 12, 08:10 PM
اتُهم بالتكفير وروّج ذلك أعداؤه من الروافض وغيرهم للتنفير من دعوته للتوحيد الخالص، بناء على نصوص مبتورة من تاريخ ابن غنام وغيره وفيما يلي بعض نصوصه الواضحة المبينة لمنهجه ودعوته:
يقول رحمه الله: (( وإذا كنا لا نكفر من عبد الصنم الذي على عبد القادر، والصنم الذي على قبر أحمد البدوي، وأمثالهما لأجل جهلهم وعدم من ينبههم؛ فكيف نكفّر من لم يشرك بالله إذا لم يهاجر إلينا أو لم يُكفّر ويقاتل، سبحانك هذا بهتان عظيم )). الدرر السنية (1/66)،
وقال أيضاً: (( بل نُشهد الله على ما يعلمه من قلوبنا بأن من عمل بالتوحيد وتبرأ من الشرك وأهله فهو المسلم في أي زمان وأي مكان، وإنما نكفّر من أشرك بالله في إلهيته بعدما نبين له الحجة على بطلان الشرك )). مجموع مؤلفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب (3/34)،وقال أيضاً: (( ما ذكر لكم عني أني أكفّر بالعموم، فهذا من بهتان الأعداء، وكذلك قولهم: إني أقول: من تبع دين الله ورسوله وهو ساكن في بلده أنه ما يكفيه حتى يجيء عندي، فهذا أيضاً من البهتان، إنما المراد اتباع دين الله ورسوله في أي أرض كانت، ولكن نكفّر من أقرّ بدين الله ورسوله ثم عاداه وصدّ الناس عنه، وكذلك من عبد الأوثان بعدما عرف أنه دين المشركين وزينه للناس، فهذا الذي أكفّره وكل عالم على وجه الأرض يكفّر هؤلاء إلاّ رجلاً معانداً أو جاهلاً )). مجموع مؤلفات الشيخ (3/33).

وقال أيضاً: (( وأما ما ذكر الأعداء عني أني أكفّر بالظن وبالموالاة أو أكفّر الجاهل الذي لم تقم عليه الحجة، فهذا بهتان عظيم يريدون به تنفير الناس عن دين الله ورسوله )). مجموع مؤلفات الشيخ (3/14).

وقال الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ في كتاب (منهاج التأسيس والتقديس ص: 98-99): (( والشيخ محمد رحمه الله من أعظم الناس توقفاً وإحجاماً عن إطلاق الكفر،حتى أنه لم يجزم بتكفير الجاهل الذي يدعو غير الله من أهل القبور أو غيرهم إذا لم يتيسر له من ينصحه ويبلغه الحجة التي يكفر تاركها، قال في بعض رسائله: (( وإذا كنا لا نقاتل من يعبد قبّة الكواز، حتى نتقدم بدعوته إلى إخلاص الدين لله، فكيف نكفر من لم يهاجر إلينا وإن كان مؤمناً موحداً )).
وبعد فإن الروافض أعظم الناس تكفيراً ، فهم يكفرون سادات الأمة ابتداء من أبي بكر رضي الله عنه وانتهاء بكل مسلم سني.. ( رمتني بدائها وانسلت )

شوق تميم
23 08 12, 02:06 AM
الله يرحم الشيخ
ويجزاك خير ويعطيك العافيه
على الموضوع الرائع
لاحرمنا جديدك

عبدالرحمن البراهيم
23 08 12, 02:23 PM
رحم الله الشيخ
وجزاك الله خير أخي حمود

سعود المفيد
23 08 12, 09:38 PM
جزاك الله خير
الله يرحم مجدد الدين محمد بن عبد الوهاب
ولعنه الله على اعداء الدين..